من أعقد المشكلات التي تواجه مستخدمي برنامج “آيتونز” iTunes هي عدم القدرة على تحديث التطبيقات في البرنامج أو تنزيل التطبيقات الجديدة، فعند محاولة التنزيل أو التحديث يتوقف التحميل ثم تظهر رسالة خطأ تفيد بفشل التحميل.
بعض المستخدمين قاموا بإزالة البرنامج ثم أعادوا تنزيله مرة أخرى، والبعض قام بالتعديل على ملف Host أو تغيير مسار البرنامج، والبعض الآخر قام بتغيير حساب آبل الخاص به، والكثير من الطرق الأخرى لمحاولة حل المشكلة. ولكن فيما يلي خطوات تُساهم في حل مشكلة تثبيت التطبيقات من متجر آيتونز التي تُواجه البعض:
- افتح برنامج آيتونز، ومن ثم اختر Store من القائمة العلوية.
- ستظهر لك قائمة منسدلة اختر منها Authorize This Computer.
- أدخل حساب آبل الخاص بك ثم اضغط Authorize my account.
- من القائمة العلوية أيضًا اختر iTunes، وستظهر لك قائمة منسدلة اختر منها Preferences.
- سيظهر لك مربع به عدة تبويبات، توجّه إلى تبويب Advanced.
- ثم قم بعمل Reset warning و Reset cache لإزالة الشوائب من البرنامج وملفات التخزين المؤقتة.
- اضغط OK ثم أعد تشغيل البرنامج.
بهذه الطريقة السهلة يُفترض أن تحل المشكلة الخاصة بتثبيت التطبيقات عن طريق آيتونز، وبالتالي تجنّب حذف البرنامج وإعادة تثبيته مرة أخرى، أو استخدام بدائل غير آمنة. ويمكنك الآن تنزيل وتحديث تطبيقاتك وكذلك مزامنة الملفات بدون مشاكل
إرسال تعليق