مدينة صينية تقدم ممرًا خاصًا لمستخدمي الهواتف الذكيّة! - ‎تق-نت

الاثنين، 20 أغسطس 2018

مدينة صينية تقدم ممرًا خاصًا لمستخدمي الهواتف الذكيّة!



افتتحت سلطات مدينة شيان الصينيّة مُؤخرًا ممرًا خاصًا على الرصيف للأشخاص الذين يمشون وهم يُحدقون في هواتفهم الذكيّة ويتجاهلون كل شيء من حولهم.



مدينة صينية تقدم ممرًا خاصًا لمستخدمي الهواتف الذكيّة! تم طلاء الممر الخاص باللون الأحمر والأخضر والأزرق مع صور للهواتف الذكيّة، ويبلغ عرضه 80 سم وطوله 100 متر. ذكرت وسائل الإعلام الصينيّة أن مركز التسوّق الكبير الذي يُطل على ممر مستخدمي الهواتف الذكيّة هذا، كان يطلب من السلطات إنشاء الممر لأكثر من شهر، مما جعل السلطات تعتقد بأنه مُجرد خُطة تسويقيّة. مع ذلك، اتضح أن ممر المشاة هذا هو في الواقع احتياطي أمان لمستخدمي الهواتف الذكيّة، نظرًا لأن السيارات غالبًا تأتي فوق الرصيف أما المركز التجاري.



كانت ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعية الصينيّة مُختلطة، حيث أشاد بعض السكان المحليين بالفكرة باعتبارها وسيلة مُبتكرة للحفاظ على سلامة البشر، وآخرون يقارنون إدمان بعض الأشخاص على الهواتف الذكيّة بتدخين الأفيون خلال عهد أسرة تشينغ.لا يزال البعض يُشير إلى أنه في حين أن المسار الجديد قد يحافظ على سلامة مدمني الهواتف الذكيّة من حركة المرور، إلا أنه لا يمنعهم من الارتطام بالأشخاص الآخرين، إلا إذا بدأوا في التركيز على ما يدور حولهم. جدير بالذِكر بأن هذا المسار ليس هو الأول من نوعه في الصين. ففي عام 2014، أطلقت مدينة تشونغتشينغ الجنوبية الغربية مبادرة مماثلة، بهدف تجنب التصادمات غير الضرورية، لا سيما تلك التي تنطوي على الأطفال والمسنين، لكنها لم تعمل على النحو المنشود. إذ إن مُدمني استخدام الهواتف الذكيّة كانوا يحملقون في هواتفهم لدرجة أنهم لم يلاحظوا الممر من الأساس.

إرسال تعليق

ابحث عن أي شيء تريده في هذا الموقع