أعلنت شركة جوجل المملوكة لشركة ألفابت يوم أمس الثلاثاء في حفل أقيم في كاليفورنيا عن نيتها إطلاق خدمة YouTube TV خلال الأشهر القليلة القادمة، وهي خدمة كابل التلفزيون الافتراضي المماثلة لخدمات التلفزيون عن طريق الكابل مثل Sling TV أو DirecTV، مقابل اشتراك شهري يبلغ 35 دولار أمريكي.
ويأتي ذلك مع رغبة الشركة بتوسيع مجالها لتكون أكثر من مجرد منصة لمشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت، بحيث ترغب يوتيوب بأن تحل محل خدمة تلفزيون الكابل الخاصة بالمستخدمين، ويمكن من خلال هذه الخدمة الوصول إلى كل محتوى يوتيوب إلى جانب العروض المباشرة والبرامج من 40 شبكة بما في ذلك الرياضة والأخبار مع عضوية لما يصل إلى 6 أشخاص. وتتضمن الخدمة العديد من القنوات والشبكات مثل ABC وCBS وNBC وFOX وUSA وFX وFreeForm وDisney وESPN وFox Sports 1 وشبكة NBC الرياضية وMSNBC وCNBC وقناة Fox الاخبارية والمالية، كما يمكن إضافة قنواة مثل Fox Sports Plus وShowtime.
وتشير يوتيوب إلى أن خدمتها الجديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة التلفزيون في نفس المكان الذي يشاهدون فيه جميع المحتويات الفيديوية الأخرى، وهو ما يعتبر أمر طبيعي ومفضل، بحيث انها ترغب ببناء تجربة تعمل بشكل مماثل عبر الهاتف المحمول أو حاسب سطح المكتب وجميع أجهزة المستخدم الأخرى.
وتشمل الخدمة أيضاً على ميزة تسمى Cloud DVR، والتي تسمح للمستخدم بالوصول إلى عدد غير محدود من البرامج دون الحاجة إلى القلق حول حدود التخزين الخاصة بخدمة DVR التقليدية، وينبغي للمستخدم أن يكون متصلاً بالإنترنت للوصول إلى البرامج المسجلة مما يسهل من الوصول إليها في أي وقت ومكان. ويمكن للمستخدمين التواصل مع خدمة العملاء عن طريق المكالمات أو البريد الالكتروني أو الدردشة من خلال تطبيق YouTube TV، وهو تطبيق الخدمة المنفصل تماماً عن تطبيق يوتيوب الأساسي، بحيث ينقسم إلى ثلاثة أقسام هي المكتبة والمنزل والمباشر، ويسمح قسم المباشر بالتنقل بين القنوات والتبديل بينها عن طريق التمرير والتسجيل الفوري عن طريق النقر على رمز “+”.
بينما يساعد قسم المكتبة في العثور على برامج المستخدم المفضلة والتسجيلات، وتمتلك العروض صفحاتها الخاصة التي توفر المزيد من المعلومات مثل الأجزاء والحلقات والممثلين والعروض ذات الصلة، في حين يعرض قسم المنزل، وهو القسم الأساسي، الاقتراحات التي تستند إلى تخمينات يوتيوب والعروض الجديدة.
إرسال تعليق