لأصحاب المواقع و المدوّنات، 4 موقع لمراقبة و تحسين السيو - ‎تق-نت

الثلاثاء، 10 مايو 2016

لأصحاب المواقع و المدوّنات، 4 موقع لمراقبة و تحسين السيو


يعتبر تحسين السيو و أرشفة المواقع و المدوّنات من الأمور الهامة و الصعبة في نفس الوقت، و للوصول إلى أرشفة جيّدة لمدوّنتك في محركات البحث يجب عليك فعلا أن تبحث و تبحث، ثم تطبق الطريقة أو بالأحرى الطرق الصحيحة لفعل ذلك، فمن من مالكي المدوّنات لا يريد أن تظهر مواضيع مدونته في النتائج الأولى في محركات البحث.
في درس اليوم جمعت بعض المواقع ، التي تساعدكم في مراقبة و بعض الأحيان تحسين السيو في مدوّناتكم. لقد قمت بترتيب هذه المواقع من الأكثر شهرة و استعمالا مستخدما موقع أليكسا العالمي لترتيب المواقع.

ملاحظات هامة: - لا يعني أن يكون الموقع الأشهر هو الأحسن بالضرورة و العكس صحيح.
- يوجد في بعض المواقع مالا يوجد في مواقع أخرى فمنها من يُظهر مشاكل السيو في فقط، و منها من يقترح لك حلولا لها، و منها من يقوم بكشف الروابط المكسورة، و منها من يساعدك في الأرشفة...، فلا تترددوا في زيارتها كلها.
- لقد قمت بإختصار روابط هذه المواقع بإستعمال موقع adf.ly لذلك عند زيارة المواقع ستظهر لكم صفحة إعلانية، إنتظروا مرور 5 ثوان ثم إضغطواSkip Add/ Passer l’annonce في أعلى يمين الصفحة للتوجه إلى الموقع مباشرة.

و الآن سأقوم بذكر هذه المواقع:

موقع Google Webmaster Tools

ترتيب أليكسا: 1 عالميا، 1 في أمريكا هذا الموقع غني عن التعريف، تابع لقوقل، يجب على كل صاحب مدونة أو موقع التسجيل فيه و إضافة موقعه.


موقع Open Site Explorer

 ترتيب أليكسا: 568 عالميا، 675 في أمريكا


موقع Pingdom Tools

ترتيب أليكسا: 892 عالميا، 1.134 في أمريكا


موقع WooRank

 ترتيب أليكسا: 971 عالميا، 420 في الهند هذا الموقع مدفوع و لكنه يتيح لكم إستخدامه مجانا مدة 7 أيام فقط. كل ما عليكم هو التسجيل فيه.


إرسال تعليق

ابحث عن أي شيء تريده في هذا الموقع