نصائح تكنولوجية هذه الخاصية في نظام MacOS High Sierra تتعقب موقعك الجغرافي .. إليك كيفية تعطيلها - ‎تق-نت

الاثنين، 16 أكتوبر 2017

نصائح تكنولوجية هذه الخاصية في نظام MacOS High Sierra تتعقب موقعك الجغرافي .. إليك كيفية تعطيلها




يتضمن نظام macOS High Sierra خاصية جديدة تتيح الاحتفاظ بقائمة المواقع الجغرافية المتكررة والمهمة بالنسبة لك، وتسمى هذه الخاصية “المواقع المهمة” Significant Locations. وتستخدم هذه الخاصية، الشبيهة بميزة المواقع المتكررة Frequent Locations على نظام آي أو إس، في بعض التطبيقات مثل الخرائط والتقويم والصور لتقديم اقتراحات ومعلومات مفيدة للمستخدم بالاعتماد على موقعه الجغرافي. وعلى الرغم من أن معلومات الموقع الجغرافي يتم تشفيرها محلياً ولا يتم مشاركتها مع آبل بدون إذن إلا أن البعض يرغب في تعطيل هذه الميزة للمزيد من الخصوصية أو لأي أسباب أخرى.

ولإيقاف خاصية المواقع المهمة “Significant Locations”
 في نظام macOS High Sierra اتبع الإرشادات التالية:

  • افتح تفضيلات النظام “System Preferences”
  • انقر على الأمن والخصوصية “Security & Privacy” 
  • من علامة تبويب الخصوصية “Privacy” اختر خدمات الموقع “Location Services” وذلك من القائمة الجانبية الظاهرة أمامك. مرر من القائمة المنسدلة وانقر على تفاصيل “Details”، ستجدها بجوار خدمات النظام “System Services” 
  • الآن سترى قائمة بميزات نظام التشغيل التي يمكنها استخدام موقعك، بما في ذلك ميزة المواقع المهمة “Significant Locations” لتعطيل الخاصية قم بإلغاء التحديد في المربع المجاور لها ثم اضغط تم ولمعرفة المواقع التي تم تخزينها مسبقاً على النظام، يُمكك الضغط على أيقونة تفاصيل بجوار الخاصية، مع العلم أنه بوسعك محو كافة المواقع السابقة من خلال الضغط على محو السجل “Clear History”.

إرسال تعليق

ابحث عن أي شيء تريده في هذا الموقع