كيف ترسل فاكس باستخدام الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي؟ - ‎تق-نت

الأربعاء، 10 يونيو 2015

كيف ترسل فاكس باستخدام الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي؟




تطبيقات عديدة لإرسال فاكس عبر الهاتف الذكي وطريقة عمل كل تطبيق.

يمكنك إنشاء ملف PDF في الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي أو أي جهاز حاسب آخر وإرساله من خلال البريد الإلكتروني إلى شخص ما لكن معظم المنظمات والشركات لاتقبل هذا النوع من التراسل بل تفضل التراسل المباشر عبر جهاز الفاكس.
لايمكنك أبداً استخدام الاتصال في الهاتف الذكي كجهاز فاكس أو موديم اتصال Dial Up بل الأمر كله يعتمد على خدمة أو تطبيق خارجي 3rd Party كما هو الحال في الحاسب الشخصي لكن هذا ليس مجانياً بشكل كامل فلن يكون بمقدورك إرسال عدد لانهائي من الفاكسات فكل تطبيق سيكلفك بعضاً من المال من أجل استخدامه بشكل منتظم لكن يبقى بشكل عام أرخص بشكل كبير من إرسال الفاكس عبر الوسائل التقليدية أي جهاز الفاكس والهاتف.
يمكنك إنشاء ملف PDF على الهاتف الذكي أو حتى استخدام كاميرته من أجل مسح الصفحة وأرسالها لكن كيف سيتم هذا الأمر وباستخدام أي تطبيق؟
أولاً. بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام iOS لشركة ابل:
يتضمن متجر اي تيونز لشركة ابل العديد من تطبيقات الفاكس مثل تطبيق Fax Burner الذي يمنح مستخدمه حتى إرسال 5 صفحات مجانية. بعض التطبيقات تعمل على الاشتراك المقطوع فمثلاً التطبيق المذكور يحتاج إلى اشتراك سنوي بمبلغ 75 دولار بينما يحتاج تطبيق eFax إلى اشتراك شهري مابين 14 و 17 دولار أمريكي بالطبع.
بالنسبة للبعض والذين يرغبون بإرسال عدد من الصفحات لكن بدون اشتراك شهري لكن وبدلاً من ذلك يمكن شراء بطاقات تسمح بإرسال عدد معين وذلك مثل FaxFile و Fax بينما يتم الدفع في iFax و DocScan على الصفحة المرسلة.
ثانياً. بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام اندرويد:
في متجر جوجل بلاي الأمر مختلف قليلاً فمثلاً معظم التطبيقات تسمح بإرسال فاكس واحد على الهاتف الذكي يومياً مجاناً لكن بصفحة واحدة فقط وفي حال كان الفاكس بأكثر من صفحة يتوجب على المستخدم دفع المال المطلوب لذلك فمثلاً eFax يقدم تطبيق فاكس مجاني بالنسبة لعدد محدود من الرسائل بينما يتطلب FaxFile شراء بطاقات.
في النهاية لايوجد تطبيق مثالي لإرسال فاكس عبر الهاتف الذكي فالأمر يعتمد على مايحتاجه المستخدم.

إرسال تعليق

ابحث عن أي شيء تريده في هذا الموقع